English              Français

مشروع بامبــو

لقد تكلل مشروع بامبو بالنجاح الكامل اذ ساهم باظهار المكونات اللابداعية لدي السجينات الذين اشتركن بهذا المشروع في سجن نساء بعبدا.

وقد تابعت السجينات دورة كروشيه مع مدربة ايطالية، وما ان انتهت الدورة التعليمية، تفجّر الابداع لديهن وتنوعت الألوان والأشكال وقد أدى ذلك الى تقديم مجموعة متنوعة من القبعات مصنوعة من الرافيا (القش) بجودة عالية.

ان هذه المجموعة الفريدة من نوعها، اذ أن كل قطعة فريدة وليس لها مثيل، مثالية للبحر وللحماية من الشمس، وبعض القبعات لهن حقيبة مطابقة.

للاطلاع على القبعات 

مصنع الخياطة في سجن بعبدا للنساء

بدأ العمل المدفوع للسجينات الذين تبعن دورة تعليم الخياطة في مشغل جمعية اعانة السجناء وعائلاتهم داخل سجن بعبدا للنساء، وبدأت السجينات تنفذ الطلبات الصادرة عن بعض المعامل المحلية التي أرادت التشجيع وحوّلت بعض الطلبات الى مشغل سجن بعبدا.

وقد برهنت السجينات على مستوى عال من الدقة في عملهنّ، وأبدين ارتياحا معنويا لجهة قابليتهن على أن يكنّ منتجات من داخل السجن، فضلا عن أنهنّ تعلّمن مهنة تمكنهنّ من كسب لقمة العيش بعد الخروج من السجن.

والجدير بالذكر أن السجينات الذين يخرجن يتم استبدالهن فورا بغيرهن من السجينات المتشوقات لتعلم مهنة. 

اليوم العالمي للمرأة في سجن بعبدا للنساء

بمناسبة الذكرى المئوية لليوم العالمي للمرأة، أقامت جمعية اعانة السجناء وعائلاتهم (ASPF) نشاطا مسرحيا بالتعاون مع الفنان جو قديح في سجن بعبدا المركزي للنساء وذلك لاضفاء جو البهجة والفرح في قلب السجينات الموجودات وراء القضبان. وقد حضر النشاط مستشارة وزير الداخلية والبلديات للسجون السيدة ديان مكتف ، ممثلة عن مدير عام قوى الأمن الداحلي النقيب ديالا مهتيار، و ممثل قائد الدرك الرائد مصطفى بدران. وقد صرح رئيس الجمعية السيد وليم عيسى أن هذا النشاط هو الأول من سلسلة نشاطات تنوي الجمعية اقامتها في سجن بعبدا للنساء، وذلك لتخفيف الضغط النفسي عن السجينات جراء وجودهن وراء القضبان. وقد شاركت السجينات بهذا العمل المسرحي الذي اختتم بكوكتيل.

 

جمعية اعانة السجناء في سجن بعبدا للنساء

أنهت جمعية اعانة السجناء وعائلاتهم جميع الأعمال المتعلقة باقامة مشغل في سجن بعبدا للنساء، بالتعاون مع السفارة الايطالية، وذلك لتشجيع وتمكين المرأة.وقد بدأت الدورات التأهيلية في الخياطة والكروشيه الايطالي، هدفها تمكين السجينات من القيام بعمل مدفوع من داخل السجن، وذلك بهدف أن بصبحن منتجات والحصول على الاستقلالية.

ان المتدربات على الخياطة سيكون بامكانهن تأدية أعمال خياطة صناعية متخصصة، والعمل مقابل أجر عند تنفيذ أعمال خياطة لصالح المعامل اللبنانية.

كما أن المتدربات على الكروشيه الايطالي سيخلقن خط منتجات متخصصة سيتم انتاجه بكمية محددة ويتم بيعها في محلات متخصصة.

 

السجون 

الصفحة الأولى

تعريف عن الجمعية

نشاطاتنا

 الحالات الفردية      

                        المساعدة الاجتماعية

الاصلاح

      

حقوق الانسان في لبنان

 تقارير-

 الجمعيات الأهلية-

 روابط مفيدة-

  

آخر الأخبار

 

اتصل بنا

 

اعمل معنا

 

تبرّع

 

free templates
Make a Free Website with Yola.